How Much You Need To Expect You'll Pay For A Good إدارة الموارد البشرية الحديثة

Wiki Article



ووفقا لهذا الرأي، فإن كل وظيفة في عملية إدارة الموارد البشرية لها عناصرها الاستراتيجية.

^ "شرح معنى " إدارة الموارد البشرية "

تعد استراتيجيات الموارد البشرية التي تم تطويرها من خلال النهج الاستراتيجي لإدارة الموارد البشرية مكونات أساسية لاستراتيجية أعمال المنظمة.

يمكن للشركة تطوير ميزة تنافسية من خلال مهارات وكفاءات موظفيها.

وقد أدى ذلك إلى تصنيفهم الشعبي للمنظمات كمدافعين ومنقبين ومحللين اعتمادًا على سلوكهم الاستراتيجي وخصائصهم الداعمة.

ولذلك جاء الكتاب في عدة فصول يضم كل منها مباحث عديدة كالآتي: الفصل الأول: مدخل إلى إدارة الموارد البشرية، الفصل الثاني: إدارة الجودة الشاملة كأحد أساليب الإدارة العلمية الحديثة لتطوير الموارد البشرية، الفصل الثالث: واقع الموارد البشرية وإدارتها عبر مراحل تطور الإقتصاد الليبي، الفصل الرابع: إختبار أثر تطبيق أساليب الإدارة العلمية الحديثة على رفع كفاءة الموارد البشرية.

كتاب إدارة الموارد البشرية الاتجاهات الحديثة وتحديات الألفية الثالثة عطاالله محمد تيسير الشرعة ، مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب ، وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية مجانية.

دور الموارد البشرية في تعزيز الابتكار التنظيمي ٣ يناير ٢٠٢٣

"إن إدارة الموارد البشرية الإستراتيجية هي النهج في اتخاذ القرارات "على نوايا وخطط المنظمة فيما يتعلق بعلاقة التوظيف والتوظيف والتدريب والتطوير وإدارة الأداء واستراتيجيات المنظمة وسياساتها وممارساتها." - ارمسترونج.

يحدد المجالات التي تحتاج إلى تطوير استراتيجيات محددة للموارد البشرية.

يحسِّن ذلك من عملية التوظيف ويجعل عملية اختيار الأشخاص المناسبين لكل وظيفة أمراً أسهل، أيضا دمج العلاقات يُعنى بتطوير سياسات الترقية في الشركة، من خلال توظيف أشخاص تم تجهيزهم من داخل الشركة أو حققُّوا شروطاً معينة ليصبحوا في منصب معين ذلك يُساعد في الحِفاظ عليهم وتطويرهم وتدريبهم وذلك هو تعرّف على المزيد أساس وروح استراتيجيات الموارد البشرية الحديثة.[١]

تسلط مثل هذه الكتابة الضوء أيضًا على الطبيعة الاستباقية المتنامية لوظيفة الموارد البشرية، ومساهمتها المحتملة المتزايدة في نجاح المنظمات، والعلاقات المتبادلة (التكامل) بين استراتيجية العمل وإدارة الموارد البشرية.

في عصر أتسم بالسرعة والانفجار المعرفي وانفتاح العالم على بعضه ليصبح قرية صغيرة بفضل وسائل التواصل الاجتماعي، والتي أصبحت سلعة رائجة ومغرية يتسارع الجميع لاقتنائها والتباهي بها للدلالة على العصرية والانفتاح والثقافة، دون أن تفرق بين عمر أو جنس أو عرق، ودون أن يدرك المستخدم بأنه أصبح بذاته هو السلعة المستهدفة. وبفضل التطور التقني والذكاء الاصطناعي تغيرت معالم الأسواق وأصبحت عابرة لكل الحدود دون عوائق.

سننتقل الآن بإيجاز إلى كل من هذه النماذج وسرد مزاياها وعيوبها. سيساعدك هذا على فهم أيها من النماذج هو الأنسب لمؤسستك.

Report this wiki page